• تلفن : 0214478039
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Variopeptyl® 3/75


Image

فاريوببتيل 3.75 ميلي غرام (تريبتورلين أسيتات)


يوصف حقن هذا الدواء لمدة شهر واحد من أجل علاج الأطفال الذين يعانون من البلوغ المبكر المركزي (CPP). تريبتورلين أسيتات هو البروتوكول العلاجي المعتمد من قبل منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA) لعلاج البلوغ المبكر المركزي.

فاريوببتيل 0.1 من أجل اختبار تأكيد حالة البلوغ المبكر المركزي CPP:

إن المعيار الرئيسي للتأكيد المخبري بوجود البلوغ المبكر المركزي CPP، هو اختبار تحفيز GnRH  (فاريوببتيل 0.1). قبل الحقن، قم بقياس مستوى هورمونات FSH، LH و الاستراديول في بلازما الدم، ثم أعد قياس مستوى هورمونات FSH، LH بعد 3 ساعات و مستوى الاستراديول بعد 24 ساعة، بعد حقن فاريوببتيلول 0.1 ميلي غرام تحت الجلد، يقوم فاريوببتيل 3.75 ميلي غرام بتوفير الكبح الفعال المطلوب في المراحل المبكرة. من الناحية العلاجية، يرتفع مستوى الجونادوتروبينات و الستيروئيدات الجنسية فوق خط الأستس بسبب تأثير التحفيز الأولي للدواء. من الممكن أن تلاحظ زيادة في الأعراض السريرية و علامات البلوغ، و قد تم الإبلاغ عن مشاكل نفسية لدى المرضى الذين يتعاطون منبهات GnRH. هذه المشاكل التنفسية ممكن أن تشمل عدم الاستقرار العاطفي مثل البكاء و التهيج و الأرق و الغضب و العدوانية.



سرطان البروستات
يعد تريبتورلين العلاج الهرموني الأول للمرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المتقدم غير النقيلي أو النقيلي. يقوم دواء فاريوببتيل 3.75 ميلي غرام بكبح هرمون التستوستيرون الذي يعزز نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستات المعتمد على التستوستيرون. إن تريبتورلين أسيتات هو في الحقيقة GnRHa الذي يستخدم على نطاق واسع في علاج الأمراض المرتبطة بالهرمونات لدى النساء و الرجال. إن الاستخدام طويل الأمد لمستحضر GnRHa يؤدي إلى إعادة تنظيم مستقبلات GnRH في الغدة النخامية مما يؤدي إلى الكبح التام للهورمون اللوتيئيني (LH)، و هو الهرمون المحفز للجريبات و الستيروئيدات الجنسية بعد مرحلة التحفيز الأولية (تنشيط الهرمون). عادةً يحصل انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الدم يعادل الانخفاض الناجم عن الإخصاء الجراحي، و ذلك خلال 6 أسابيع من البدء بعلاج تريبتورلين أسيتات.
السلامة من التأثيرات السلبية للآثار الجانبية: يعتر تريبتورلين أسيتات دواء آمن للغاية و يمكن تحمله. القلق الأكبر من استخدام نظير GnRh هو التأثير التحفيزي الأولي الذي يسببه، و تلك هي المشكلة في جميع الأمراض المعالجة باستخدام هذا الدواء. باعتباره منبهاً قوياً للغاية، أثناء حقن هذا الدواء يحصل ارتفاع حاد في مستوى هرمونات LH و FSH و الستيروئيدات الجنسية، و هذا الارتفاع يسمى التنشيط (التوهج). يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة في البداية، قبل أن تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون إلى مستوى اليأس أو الإخصاء الجراحي. إن تهيج أو تنشيط الهرمون يتزامن مع تفاقم الأعراض أثناء علاج المرض. يتوفر فاريوببتيل 3.7 ميلي غرام في حقنتين جاهزتين: حقنة A عالية الجودة من تريبتورلين أسيتات من إنتاج سويسرا 3.7 ميلي غرام، ز حقنة B تحتوي محلول بوليمير ألماني الصنع 245 ميلي غرام.


يستخدم فاريوببتيل 3.7 ميلي غرام (تريبتورلين أسيتات) بشكل متزايد من أجل علاج سرطان الثدي في النساء المصابات بأمراض خفيفة. تقوم هذه المواد بتنظيم مستقبلات GnRH في الغدة النخامية بشكل سلبي و بالتالي تسبب كبح إفراز هرمون اللوتئين (LH) و الهرمون المحفز للجريبات (FSH) و التي بدورها تقلل من المصدر الرئيسي لإنتاج الاستراديول في المبايض. وفق الدراسات فإن منبهات GnRH فاكثر فعالية من الناحية العلاجية في النساء اللواتي تم استئصال مبيضهن جراحياً قبل دخولهن في سن اليأس و أصبن بسرطان الثدي المتقدم.
إن العلاج بواسطة فاريوببتيل 3.75 (تريبتورلين أسيتات) يمكن أن يقلل خطر الإصابة بفشل المبايض المبكر (POI) الناجم عن العلاج الكيميائي لدى النساء المصابات بسرطان الثدي المبكر. تسمم المبايض  نتيجة العلاج الكيميائي مهم جداً لدى النساء الشابات، لأنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الخصوبة و انقطاع الطمث المبكر... و ما يتبع ذلك من زيادة في خطر الإصابة بمجموعة من الأعراض الجانبية الصحية مثل انقطاع الطمث المبكر، هشاشة العظام، اضطراب الأداء الجنسي، أمراض القلب و الأوعية و خلل الأداء العصبي.



سلامتك، طموحنا

مزايا المواد الهلامية المكونة في الموقع (In situ-forming): كمية قليلة من مواد الحقن (0.4 مل) في طريقة الحقن تحت الجلد القابلة لتغيير المكان (في حال رد الفعل التحسسي) الحد من الآثار الجانبية و زيادة الفعالية و تقليل عدد مرات الاستخدام مما يحقق التوفير.

Image

© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشركة فاريان فارماد